منتدى كلية علوم الحاسبات & الرياضيات

اهلا وسهلا بكم في منتدى كلية علوم الحاسبات والرياضيات - جامعة الكوفة .



 
موقع كلية علوم الحاسبات والرياضياتالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تطور الصناعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AL Saahir
تقدير العضو (ممتاز)
تقدير العضو (ممتاز)
avatar

ذكر
الابراج : العذراء
عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
العمر : 27
الموقع : النجف/حي العدالة
العمل/الترفيه : طالب وعايف دروسي
المزاج : متقلب

مُساهمةموضوع: تطور الصناعة   الجمعة أبريل 09, 2010 10:04 pm

يتميز القطاع الصناعي بنموه السريع، فقد ازدادت فيه نفقات البحوث والتطوير في القطاع المدني وكذلك عدد العلماء والمهندسين العاملين في مجال البحوث والتطوير بعدة اضعاف خلال العقدين الماضيين. ويتم البحث والتطوير الصناعي في اسرائيل الذي يتركز على الإلكترونيات خصوصًا في عدد صغير من الشركات الكبيرة. واصبحت شركات البحث والتطوير المكثف المصدر الرئيسي لزيادة فرص العمل ونمو التصدير الصناعي على مر السنين. وتركز إستراتيجية الصناعة في اسرائيل على دعم النمو المتواصل لمثل هذه الشركات، الصغيرة منها والكبيرة. وتدعم الحكومة مجال الأبحاث والتطوير الصناعي في إطار قانون تشجيع البحث والتطوير، الذي يشرف على تطبيقه مكتب كبير العلماء في وزارة التجارة والصناعة. وقد قام هذا المكتب بتمويل 1,200 مشروع في عام 2000. وتشكل المنتجات المتعلقة بالبحث والتطوير الآن أكثر من نصف مجموع الصادرات الصناعية (باستثناء الماس).








الإلكترونيات – كانت تقتصر حتى أواخر الستينات على المنتجات الإستهلاكية ولكنها تشعبت بعد ذلك لتشمل منتجات أكثر تطوراً من الناحية التكنولوجية، في القطاعين العسكري والمدني على حد سواء. في مجال الإتصالات، تشمل التطبيقات المبنية على البحث والتطوير استخدام الطريقة الرقمية والمستحدثات الإلكترونية في نقل الصور والمعطيات والرسائل الصوتية بصورة محسنة. ومن بين الإبتكارات في هذا المجال المقاسم الهاتفية المتقدمة، وأجهزة الإرسال الصوتي وأجهزة لمضاعفة استيعاب خطوط الهواتف.






البصريات، الألكترونيات البصرية وأجهزة الليزر – حققت هذه المجالات تطوراً سريعاً باعتبارها مشاريع صناعية. وتحتل اسرائيل مكانة مرموقة في مقدمة الدول المتخصصة في مجال البصريات الليفية وأجهزة التحكم البصرية للألواح الدائرية المتشابكة، وأجهزة التصوير الحرارية للبصر في الليل وأجهزة صنع الإنسان الآلي التي تعتمد على الإلكترونيات البصرية.



الأدوات المتعلقة بالحواسيب – طرأ تطور على انتاج هذه الأجهزة، خاصة في مجال البرامج المحوسبة والمجالات القريبة منها. وفي مجال الطباعة والنشر، فإن الحواسب الراسمة والأساليب التصويرية المعتمدة على الحواسب التي تم تطويرها في اسرائيل أصبحت شائعة الإستعمال داخل البلاد وخارجها. وتستخدم العديد من الأنشطة والفعاليات التعليمية وسائل التعليم المستعينة بالحواسب، كما تم تطوير جانب كبير من وسائل التعليم المحوسبة للتصدير. وفي حين صممت بعض منتجات البرامج الحاسوبية لاستعمالها في الحواسب المركزية، فإن غالبيتها صممت للإستعمال في أجهزة صغيرة أو متوسطة الحجم مثل محطات للعمل بالحواسب. وتم مؤخرا تطوير فأر خاص للحاسوب يتمكن مكفوفو البصر بواسطته من قراءة نصوص على الحاسوب/



الإنسان الآلي – بدأت الأبحاث في هذا المجال في أواخر السبعينات، ويتم الآن انتاج إنسان آلي يستطيع تنفيذ مهام متباينة، بينها صقل الماس واللحام والتعبئة ورزم الحاجيات والبناء ووظائف صناعية أخرى. ويجري البحث في الآونة الأخيرة لتزويد الإنسان الآلي بذكاء إصطناعي.






الكولونيل إيلان رامون (في أقصى اليمين) أول رائد فضاء إسرائيلي، والذي قتل مع ستة زملاء أمريكيين على متن مكوك الفضاء كولومبيا (تصوير وكالة الفضاء الأمريكية ناسا MSFC-0300309)
















فن التحليق (Aeronautics) المرتبط بالإحتياجات الدفاعية تمخض عن تطورات تكنولوجية أسفرت بدورها عن فوائد فرعية للإستعمالات المدنية. فقد كانت طائرة "عربا" أول طائرة مدنية تم صنعها في اسرائيل، وتلتها طائرة "ويستويند" النفاثة للمديرين. وفي الآونة الأخيرة تم تصميم وصنع أقمار صناعية في البلاد وقامت بإطلاقها الصناعات الجوية الإسرائيلية بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية. وإلى جانب ذلك تقوم اسرائيل بتصميم وصنع عدد كبير من الملحقات المرتبطة بفن التحليق بما في ذلك أجهزة عرض وحواسب طيرانية وأجهزة محاكاة الطيران. كما تعتبر اسرائيل من أكثر الدول تقدماً في تكنولوجيا إنتاج الطائرات بدون طيار.

[right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
darkness
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

انثى
الابراج : القوس
عدد المساهمات : 272
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
العمر : 27
الموقع : الارض
العمل/الترفيه : فارغة دائماً
المزاج : غامض

مُساهمةموضوع: رد: تطور الصناعة   الجمعة أبريل 09, 2010 10:58 pm

معلومات رائعة ومفيدة
مشكووووووووووووور هاكرررررررر عالموضوع

Cool Cool Cool Cool Cool Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
adil nazik
مشرف قسم الاغاني
avatar

ذكر
الابراج : القوس
عدد المساهمات : 519
تاريخ التسجيل : 07/02/2010
العمر : 27
الموقع : adil_nazik@yahoo.com
العمل/الترفيه : طالب / سهر الليل
المزاج : عسل بارد

مُساهمةموضوع: رد: تطور الصناعة   الإثنين أبريل 12, 2010 5:53 pm

مشكور قلبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://vk.com/id77698666
سيف ذو الفقار
المشرف العام للمنتدى
avatar

ذكر
الابراج : العذراء
عدد المساهمات : 387
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 28
الموقع : saif_cmcs@yahoo.com
العمل/الترفيه : طالب جامعي
المزاج : حسب المزاج

مُساهمةموضوع: رد: تطور الصناعة   الأربعاء أبريل 14, 2010 1:40 am


معلومات حلوة ومفيدة .... تسلم وتشكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تطور الصناعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلية علوم الحاسبات & الرياضيات :: منتدى عالم الكومبيوتر والتكنلوجيا :: قسم التكنلوجيا الحديثة والمعلومات-
انتقل الى: